السبت، 11 يونيو 2011

يسر أبناء منطقة الدرادر ، دعوتكم والأسرة الكريمة للتشريف والمشاركة في ليلة النداء الخيري لدعم المرافق التعليمية بقرية كمبو عوض الله وذلك بمدينة الرياض مساء الخميس 30/04/2009. وسيبدأ البرنامج عند الساعة الثامنة والنصف. بقاعة الأميرة للإحتفالات – مخرج 25 (شارع عائشة) بالدائري الغربي.

نرجو الحرص على الحضور، وتقديم الدعوة لمن ترونه مناسباً.



بسم الله الرحمن الرحيم
( وتعانوا على البر والتقوى ولا تعانوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب) سورة المائدة - الآية 2



مشـــــروع

النداء الخيري لدعـم المرافق التعليمية بقرية كمبو عوض الله - محلية القطينة
تحت شـعـار

و للأوطـــان في دم كـل حــر *** يـد سلفت ودين مستحق
أخي الكريم ، أختي الكريمة ... انفق ... تصدق ... ساهم ... تبرع

يقول الله تعالى سبحانه وتعالى في محكم التنزيل :

(مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم ) سورة البقرة - الآية 261 .
تأمل أخي الكريم .. أختي الكريمة .. قول رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم :

(إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له)

ولهذه البشارات والمبشرات، ندعوكم جميعاً لإغتنام هذه الفرصة للإنفاق في سبيل الله دعماً لعمل الخير والبر من أجل أنفسنا وخدمة المجتمع.

مشروع النداء الخيري – الأهمية ... الأهداف

تأتي أهمية المشروع من معطيات الواقع المرير والحالة الملحة لسد النقص وتحسين المرافق التعليمية بالمنطقة التي تنعدم فيها البيئة المدرسية المهيأة للعملية التعليمية والتربوية وخصوصاً بقرية كمبو عوض الله.

أما الأهداف فنوجزها فيما يلي:

1- تقديم الدعم العاجل لتلبية الاحتياجات الحالية الملحة للمدارس لتتواصل مسيرة التعليم بالقرية .
2- الإسهام في تأهيل البيئة المدرسية بما يتناسب مع المعايير المطلوبة في المجال الأكاديمي والتربوي.
3- ربط أبناء المنطقة في المهجر بالمشاكل التي تواجه المنطقة خصوصا في مجال التعليم والصحة.
4- الإسهام بصورة غير مباشرة في رفع مستوى الطلاب والمحافظة على المدارس المهيأة بالمنطقة.

وعليه واجبنا أن نتنادى ونتداعى نحن أبناء المنطقة عموماً والدرادر خصوصاً لنتعاون مع ذوي الإختصاص بالمنطقة من أجل مستقبل أبنائنا وبناتنا، حتى تكتمل وتتهيأ بيئتهم المدرسية بما يتناسب وحاجتهم للبناء المعنوي والمادي. كما نناشد الخيرين عامةً أن يتبرعوا لنا دعماً لهذا العمل المبارك.

نبذة عن القرية - الموقع ... والنشأة

تقع قرية كمبو عوض الله بمنطقة الدرادر على الضفة الشرقية للنيل الأبيض بمحليه القطينة، وقد بدأ تأسيس القرية بعد قيام مشروع السعادة الزراعي عام 1938م . أما كلمة كمبو فهي تعريب للكلمة الإنجليزية (Camp)، وصاحب الاسم (الشيخ/عوض الله المهدي) متعه الله بالصحة والعافية، المنسوبة إليه القرية ، هو من أبرز قيادات العمل الزراعي والإجتماعي الشابة آنذاك وحفيد الأمير أحمد (أبو سمورة) أحد أمراء الثورة المهدية. وتعد الزراعة هي الحرفة الرئيسة لأهل القرية، الذين يتراوح تعدادهم ما بين 4.000-5.000 نسمة .

المرافق التعليمية - التأسيس ... التحديات ... الوضع الحالي

بالقرية مدرستان لمرحلة الأساس للبنين والبنات، تأسست أحدهما في العام 1993م وكانت وقتها مختلطة وبعد تقادم السنوات والوصول إلى الفصول العليا تحتم فصل الطالبات عن الطلاب بإنشاء مدرسة الزهراء للأساس بنات في العام 2003م. وقد جاء إنشاء المدارس بالقرية متأخرا حيث كانت في السابق تعتمد كل المنطقة على مدارس قرية الدرادر وبعد الزيادة الكبيرة في عدد السكان بالمنطقة تم إنشاء عدد من المدارس بالقرى المجاورة وعلى رأسها قرية كمبو عوض الله، بالجهد الشعبي المتواضع. وفيما يلي نفصل:


(1) مدرسة الزهراء للبنات
• تتكون المدرسة من 8 فصول دراسية
• عدد الطالبات يفوق الـ 200 طالبة .
• عدد المعلمات 16 معلمة .
• عدد الفصول المشيدة حالياً 4 فصول فقط
• باقي الفصول الأخرى تدرس في العراء في أصعب ظروف الطقس
• مكتب واحد لا تتعدى مساحته 3x4م، يتبادلنه المعلمات بما فيهم المديرة والوكيلة
• نقص حاد في الأدراج والمقاعد (التلميذات يجلسن على الأرض يستنشقن الغبار في بيئة غير مهيأة أثرت على صحة كثير من الطالبات والمعلمات) بل تسببت لهن في بعض الأمراض كالربو والحساسية والروماتيزم مما اضطر بعض الطالبات لترك مقاعد الدراسة وتحول بعضهن إلى مدارس الدرادر، الأمر الذي تسبب بدوره في تشكيل ضغط على تلك المدارس مما يضر بالتحصيل.
• لا يوجد سور بالمدرسة يستر تحرك الطالبات والمعلمات في منطقة مكشوفة يغشاها الناس والحيوانات في آن واحد دون مراعاة لخصوصيتهن في مهنة تحتاج إلى قدر عال من الصفا والتركيز.
• ليس هناك دورات مياه بالمدرسة.
• تفتقر المدرسة إلى وسائل التهوية ( تكييف أو مراوح ).
• ليس بالمدرسة مسرح أوميادين للترويح الثقافي أوالرياضي.
(2) مدرسة البنين
• تتكون المدرسة من 8 فصول
• مكتب واحد للمدير وآخر للمعلمات والمعلمين.
• المدرسة بحاجة ماسة إلى تكملة وإعادة تأهيل للمباني وخاصةً الأسقف التي لم تنجو من دابة الأرض.
• المدرسة بحاجة للسور الذي يحميها من المارة والحيوانات التي تدمر البيئة وتشتت تركيز الطلاب
• ليس هناك دورات مياه بالمدرسة.
• تفتقر المدرسة إلى وسائل التهوية ( تكييف أو مراوح ).
• ليس بالمدرسة مسرح أوميادين للترويح الثقافي أوالرياضي.

وبهذا لا يخفى عليكم جميعاً النقص والتدني المريع في بيئتنا التعليمية، بالرغم من توفر الكادر التعليمي ذو الخبرة الطويلة الممتازة. ولا شك أن جميع هذه الأوضاع القاسية تلقي بظلالها السالبة على مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب والطالبات وإضعاف دور المعلم الذي يبذل قصارى جهده من أجل تحسين الوضع متناسياً في ذلك همومه الخاصة .

المحاور الرئيسية لعمل اللجنة العليا للمشروع

1. حملة إعلامية للتبرع العاجل ( ليلة نداء خيري) مساء الخميس 30/04/2009م بمدينة الرياض.
2. تحصيل مساهمات عاجلة من أبناء المنطقة للبدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع قبل بداية العام الدراسي 01/06/2009م.
3. تقديم المشروع لبعض الجهات الخيرية والمحسنين داخل المملكة لجلب الدعم المادي والعيني.
4. إدارة حملة تبرع داخل السودان لدعم المشروع باستهداف قائمة محددة من التجار ذوي المقدرة المالية وذوي مراكز النفوذ والعلاقات من أبناء المنطقة وذلك بالتنسيق مع لجنة الداخل.
5. طلب الدعم الرسمي للمشروع من حكومة ولاية النيل الأبيض ومتابعته بالتنسيق مع لجنة الداخل.
تكلفة المرحلة الأولى (العاجلة) والثانية من المشروع الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى ما يفوق الـ 400 ألف ريال.

رقـم الـبـــيـــــــــان العـدد المطلوب السعر الإفرادي السعر الإجمالي
بالريال
1 إكمال بناء وتأسيس فصول بمساحة (7x4م) للبنات 4 20,000 80,000
2 بناء وتأسيس7 مكاتب بمساحة (5x4م) 7 12,000 84,000
3 تسوير فناء المدرستين بمساحة (150 x100م) لكل مدرسة 60,000
4 حفر وبناء دورات مياه للمدرستين 8 4,000 32,000
5 صيانة فصول مدرسة البنين 4 5,000 20,000
التكلفة الإجمالية 41,000 276,000 

هناك 8 تعليقات:

  1. هل لديك فواتير غير مدفوعة؟ هل لديك ديون ترغب في تسويتها؟ أنت
    تعطلت ماليا وتحتاج إلى إنشاء مشروع تجاري؟ لديه البنك
    رفضت نتيجة سوء الائتمان الخاص بك؟ لا تقلق أكثر من
    خدمات التقدم المالي على استعداد لمنحك قرضًا بسعر منخفض
    معدل الفائدة ، إذا كنت مهتمًا بعرض القرض الخاص بنا وترغب في ذلك
    تقدم بطلب للحصول على قرض ، اتصل بنا اليوم بالرد على هذه الرسالة أو
    ما عليك سوى إرسال بريد إلكتروني إلينا عبر: markfunds002@outlook.com وأنت
    يمكنك أيضًا الاتصال برقم whatsapp الخاص بنا 917795329014+

    ردحذف
  2. مرحبًا ضحية أربع عمليات احتيال على القروض في هذا العام ، لقد فقدت الأمل في العثور على مقرض حقيقي على الإنترنت حتى صادفت شهادة السيد أحمد أسنول بروناي حيث تحدث عن القرض الذي حصل عليه من مؤسسات الائتمان في البداية لم أرغب في تصديق ذلك ولكن نظرًا للإخلاص الذي وضعه فيه ، قررت بعد ذلك توجيه طلبي للحصول على ائتمان إلى هذه الشركة التي ردوا عليّ في وقت أقل ثم بدأنا الإجراء ، هم. بعد 4 أيام من التبادل ، أرى نفسي أتلقى إيصال تحويل من بنك مؤسسات الائتمان الائتمانية ، تم تحويل قرض بقيمة 65000 يورو إلى بنكي ، كان الأمر بمثابة حلم ولكن صدقني بفضل هذه الشركة تمكنت من إنقاذ طفلي شقة وبدء حياة جديدة. لجميع المحتاجين ، اتصل بهذه الشركة على: loancreditinstitutions00@gmail.com / WhatsApp: +393510483991 قبل كل شيء ، شارك شهادتك بعد استلام قرضك لإنقاذ الآخرين

    ردحذف
  3. اسمي فاطمة الزهراء. أود أن أشكر مؤسسات القروض الائتمانية لمنحني قرضًا بقيمة 14000 يورو. إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع وتجنب التعرض للخداع من قبل مقرضين مزيفين والتقدم بطلب من شركة قروض حقيقية ، فقد قلت لنفسي أن أي مُقرض للقرض يمكن أن يغير حياتي وحياة عائلتي بعد تعرضه للخداع بشكل فردي من قبل مقرضي القروض عبر الإنترنت ، فسوف أحيل شخص يقرض المؤسسات الائتمانية التي أعطتني ولعائلتي السعادة ، على الرغم من أنني وجدت في البداية صعوبة في الوثوق بهذه الشركة بسبب تجاربي مع مقرضي القروض السابقين ، كنت بحاجة إلى قرض بقيمة 14000 يورو لبدء حياتي بالكامل. الوالد الوحيد ولديه طفلان ، فهو بالفعل امرأة تخشى الله ، وتعمل مع شركة قروض حسنة السمعة. إذا كنت بحاجة إلى قرض وتأكد من سداد القرض بنسبة 100٪ ، فيرجى الاتصال بالشركة على: loancreditinstitutions00@gmail.com / WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  4. شهادة على كيفية حصولي على مبلغ القرض من شركة قروض موثوقة وموثوق بها في الأسبوع الماضي. بريد إلكتروني للاستجابة الفورية loancreditinstitutions00@gmail.com / WhatsApp: +393510483991

    مرحبًا بالجميع ، اسمي السيدة كارولين جلوسكي ، أنا من أوروبا ، أنا هنا لأشهد كيف حصلت على قرضي من مؤسسات الائتمان بعد أن تقدمت بطلب مرتين من مختلف مقرضي القروض الذين ادعوا أنهم مقرضون هنا هذا المنتدى ، اعتقدت أن إقراضهم حقيقي وقد تقدمت بطلب لكنهم لم يمنحوني قرضًا أبدًا حتى قدمني صديق لي للدكتور بنجامين سكارليت أوين ، الرئيس التنفيذي لمؤسسات الائتمان التي وعدت بمساعدتي في الحصول على قرض من رغبتي وقد فعل ذلك حقًا لقد وعد دون أي شكل من أشكال التأخير ، لم أفكر أبدًا أنه لا يزال هناك مقرضون موثوق بهم حتى التقيت {د. بنيامين سكارليت أوين} الذي ساعدني حقًا في الحصول على قرض بقيمة 50000 يورو وغير حياتي للأفضل. لا أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل أيضًا ، فلا تتردد في الاتصال بالدكتور بنجامين سكارليت أوين على عنوان بريده الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com / WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
  5. مرحبًا بكم في جميع أنحاء العالم ، أنا مارثا لويسا ، أعيش حاليًا في نيويورك الآن ، الولايات المتحدة الأمريكية. أنا أرملة في الوقت الحالي ولدي طفلين وقد علقت في وضع مالي في مارس 2022 وكنت بحاجة إلى إعادة تمويل ودفع فواتيري. لقد حاولت البحث عن قروض من شركات قروض مختلفة على حد سواء خاصة وشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك ائتماني ، فلا تقع فريسة لهؤلاء المخادعين الذين يطلقون عليهم اسم مقرض المال الذاتي ، فهم جميعًا احتيال ، كل ما يريدونه هو أموالك حسنًا ، لم تسمع منهم مرة أخرى ، لقد فعلوا ذلك معي مرتين قبل أن ألتقي بفرع يونيكريديت ايطاليا ، الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن قرضي البالغ 95000 دولار تم تحويله إلي في غضون 74 ساعة ، لذلك سوف أنصحك بالاتصال بـ يونيكريديت ايطاليا الفرع إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض وكنت متأكدًا من أنه يمكنك السداد في الوقت المحدد ، يمكنك الاتصال بفرع يونيكريديت ايطاليا عبر البريد الإلكتروني ………: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    رقم الواتس اب: +393509811524 لا يوجد فحص ائتماني ، لا يوجد موقّع مشترك مع معدل فائدة 2٪ فقط وخطط وجداول سداد أفضل إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بتأمين قرض بدون ضمانات ، فاتصل بفرع يونيكريديت ايطاليا اليوم للحصول على قرضك

    أنها توفر كل نوع من أنواع القروض هم

    قرض قصير الأجل (1_5 سنوات)
    قرض طويل الأجل (10_15)
    قرض لأجل وسائل الإعلام (5_10)
    يقدمون مثل القرض
    قرض المنزل ... ، قرض تجاري ........ قرض ديون .........
    قرض الطالب ... ، قرض بدء الأعمال التجارية
    قرض تجاري ... ، قرض شركة .............
    البريد الإلكتروني .......... Unicreditbranchitaly@accountant.com
    رقم الواتس اب: +393509811524

    عندما يتعلق الأمر بالأزمة المالية والقرض ، فإن فرع يونيكريديت ايطاليا هو المكان المناسب للذهاب ، من فضلك أخبره فقط أنا مارثا لويسا وجهك حظًا سعيدًا

    ردحذف
  6. مرحباً بالجميع ، أنا علي المطيري. انا من الكويت. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا. بصراحة ، اعتقدت أنها عملية احتيال ، ثم قررت تقديم طلب بناءً على توصياتهم. قبل أيام قليلة ، أكدت في حسابي المصرفي الشخصي مبلغ 25،000.00 دينار كويتي الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. هذه أخبار جيدة حقًا وأنا سعيد جدًا لأنني أنصح جميع أولئك الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي والذين هم على يقين من سدادهم للتقدم من خلال بريدهم الإلكتروني Whatsapp: +393509811524. هناك مقرضون مخلصون للقرض! إنهم قادرون على إقراضك قرضًا. البريد الإلكتروني للاتصال: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ردحذف
  7. اسمي احمد علي اكبري انا من فلسطين. أرغب في استخدام وقتي الصغير في الكتابة إلى الإنترنت للأشخاص الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي إذا كنت بحاجة إلى قرض دون التعرض للخداع ، فإن Unicredit هي الشركة المناسبة للتقدم من أنا مدرس للرياضيات واللغة الإنجليزية وقد خدعتني وهي شركة وهمية الكتاكيت لتكون مقرض. لكنني لم أعد أشعر بالقلق لأن Unicredit قد ساعدني بالفعل ، لذا إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل للقيام بأي شيء ، فستضع هذه الشركة ابتسامة على وجهك ، فقد قدمت أيضًا معظم أصدقائي إلى هذه الشركة وأخبرني اثنان فقط من أصدقائي لقد حصلوا على قروض هناك بالفعل ، تلقى أحد أصدقائي قرضًا بقيمة 38000.00 دولارًا أمريكيًا وتلقى الآخر من صديقي مبلغ 74000.00 دولارًا ، لذلك يتقدم أي شخص في حاجة إلى قرض عبر الإنترنت من هذه الشركة وستكون سعيدًا بلا شك بشأن ذلك لأن هذه الشركة مفيدة حقًا وسيستمر الله في استخدامها لمساعدة المحتاجين إلى قرض. إذا كنت بحاجة إلى قرض عبر الإنترنت ، فتقدم بطلب من هذه الشركة واتصل بهم عبر عنوان البريد الإلكتروني هذا: Unicreditbranchitaly@accountant.com ويمكنك أيضًا الاتصال بهم عبر Whatsapp: +393509811524. تحياتي لمن يقرأ رسائلي.

    ردحذف
  8. اسمي رمزي عمر أنا من الأردن أريد أن أستغل هذا الوقت لأكتب على الإنترنت أنني تلقيت للتو أموال قرضي البالغة مليوني دولار من هذه الشركة المسماة Unicredit في البداية لم أصدق ما يقوله الناس على الإنترنت ولكن قررت أن أحاول وتقدمت بطلب للحصول على القرض منذ أسبوع واحد وتلقيت للتو مكالمة من البنك الذي أتعامل معه تفيد بوجود مبلغ مليوني دولار في حسابي ، وعلى الفور تلقيت تنبيهًا من بنك Unicredit الذي أتعامل معه ، اتصل بي وسألني إذا لقد تلقيت قرضي وقلت لهم نعم ، لذا قالوا إنه يجب علي إحضار المزيد من الأشخاص إلى الشركة إذا كان أي شخص بحاجة إلى قرض ، لذا إذا كنت بحاجة حقًا إلى قرض ، فهذه هي الشركة التي تقدم طلبًا منها ، فهي رائعة حقًا وأعتقد الآن أن هناك شركة قروض حقيقية تقدم قروضًا وأن هذه الشركة هي Unicredit ، لذا إذا كان أي شخص منكم بحاجة إلى قرض عاجل ومن المهم أن تكون هذه هي الشركة المناسبة للتقدم منها. عنوان بريدهم هو Unicreditbranchitaly@accountant.com. أو Whatsapp: (+393509811524)

    أخيرًا ، أنا سعيد حقًا ويمكنني أن أبدأ عملي الخاص الآن. شكرا لك مرة أخرى يونيكريديت أنت عظيم وبارك الله في الشركة.

    ردحذف